كاميرات مراقبة لاسلكية، مع التطورات المتسارعة في العالم في مختلف المجالات ازداد قلق معظم أصحاب الممتلكات على منشآتهم وأعمالهم وحتى عائلاتهم، وخصوصا مع انتشار الجرائم واعمال السطو والإرهاب وازدياد معدلاتها بشكل كبير، الأمر الذي جعل بعض الشركات تدخل في مجالات أنظمة الحماية وكاميرات المراقبة. وفي هذا التطور التكنولوجي القوي ظهرت كاميرات المراقبة لا سلكية من شأنها أن تجعل العميل يواكب ويراقب ممتلكاته بسهولة من خلال هاتفه، من خلال ربط كاميرات المراقبة اللاسلكية معه بسهولة.

 

أهمية تركيب كاميرات المراقبة اللاسلكية

istockphoto-185276446-612x612-1 كاميرات مراقبة لاسلكية 94466869

من المهم لدى معظم الشركات وأصحاب الأموال والأشخاص المهمين تركيب كاميرات مراقبة لاسلكية ليتاح لهم مراقبة ما يهمهم بشكل مباشر وفي أي وقت، وترجع أهمية المراقبة وتركيب كاميرات مراقبة لاسلكية إلى:

 

كاميرات مراقبة لاسلكية

 

أفضل أنواع كاميرات المراقبة

تمتلك كاميرات المراقبة العديد من الخصائص والميزات والاستخدامات التي تصنف على أساسها إلى عدة أنواع من حيث درجة جودة المراقبة والإظهار والقدرة على التقاط الصور وتسجيل الاحداث من زاوية ثابتة أو متحركة في أكثر من زاوية 360 درجة.

كما أن مرونة الكاميرا في التقريب والتقاط الصور الدقيقة أعطى تصنيف أوسع في كاميرات المراقبة الأمر الذي لزم الاختلاف في أسعارها.

لذلك فعند اختيار نوع كاميرات المراقبة يجب استشارة الفني المختص في تركيب كاميرات المراقبة العادية وكاميرات المراقبة اللاسلكية وتحديد مكان التركيب بدقة.

بشكل مبسط يمكن تصنيف كاميرات المراقبة إلى نوعين رئيسيين وهما كاميرات المراقبة الداخلية وكاميرات المراقبة الخارجية وفق ما يلي:

كاميرات المراقبة الداخلية

يتم تركيبها في الأماكن الداخلية مثل، داخل المنازل أو الشركات أو المنشآت والمباني السكنية وغيرها. بهدف تسجيل ومراقبة الأحداث والسلوكيات والعمليات التي تجري فيها للتأمين.

كاميرات المراقبة الخارجية

يتم تركيبها في الأماكن الخارجية مثل، مداخل وزوايا أطراف المنشآت والأبنية والاماكن المهمة لتسجيل الأحداث المستمرة والعودة إليها وقت الحاجة.

وبالتوسع قليلًا بالنسبة للخصائص التقنية والفنية يمكن تصنيف كاميرات المراقبة الى:

 كاميرات مراقبة متحركة

وهي كاميرات لها محرك يمكنها من الدوران والحركة في زوايا مختلفة بحيث قد يكون لها القدرة على المسح والمراقبة بدرجة 360، كما يمكن التحكم في التكبير والتصغير وتبعيد المشهد وتقريبه لمشاهدة أدق التفاصيل المسجلة، لذلك فهي أكثر استخدامًا خاصة في الأماكن المهمة والحساسة والشركات والمحلات التجارية الضخمة.

كاميرات مراقبة ثابتة

ويعد هذا النوع من أبسط أنواع كاميرات المراقبة التي تقوم بالتصوير من زاوية واحدة واتجاه واحد فقط، وهي وأقل كاميرات المراقبة تكلفة، لكن قد نحتاج تركيب أكثر من كاميرا إذا كان المكان المراقب واسع.

كاميرات مراقبة سلكية

تحتاج إلى كابلات وأسلاك توصيل للأجهزة الملحقة بها كأجهزة العرض والإظهار.

كاميرات مراقبة لاسلكية

لا تحتاج إلى كابلات وأسلاك توصيل وتمديدات داخلية. وهي تتيح مشاهدة ومتابعه الحدث مباشرةً من أي مكان بمجرد توفر الانترنت. ومنها:

كاميرات مراقبة مخفية

وهذا النوع يستخدم بشكل كبير في الشركات والمنازل والفنادق وعمليات المراقبة الحساسة ويفضله أغلب العملاء لصغر حجمه ودقة مراقبته وإمكانية إخفائه.

 

توصيل كاميرات المراقبة اللاسلكية بشبكة الانترنت

من السهل توصيل كاميرات المراقبه عمومًا واللاسلكية خصوصًا بمختلف الأنواع والميزات الفنية والتقنية

بمجرد توفر نظام اشتراك دائم لشبكة الإنترنت مثل الواي فاي

أو أي جهاز يدعم خاصية الانترنت 3G,4G,5G،

وهذا يحقق امكانية توصيل كاميرات المراقبه بأي جهاز شخصي حاسوب أو هاتف لتخزين كافة الفيديوهات والصور ومتابعتها مباشرةً أو حتى لإعادة رؤيتها مرة أخرى عند الحاجة لذلك.

 

أفضل شركة تركيب كاميرات مراقبة لاسلكية

لم تكتفي شركات تركيب أنظمة المراقبة والحماية بتوفير كاميرات المراقبة الداخلية والخارجية.

حرصت مع مواكبتها للتطورات في هذا المجال على توفير أنظمة مراقبة بكاميرا حديثة لا سلكية وشبكية IPالتي وفرت الخوض في تعقيد التمديدات السلكية والكهربائية فهي لا تحتاج كابلات توصيل.

ويتم تشغيلها من خلال شبكة الواي فاي، بالإضافة إلى ذلك تمتلك هذه الكاميرات عدة مميزات أهمها:

 

فني كاميرات المراقبه اللاسلكيه الكويت

لصيانة وتركيب كاميرات المراقبه اللاسلكيه تحتاج لفني مختص في هذا المجال

للقيام بتركيب وصيانة الكاميرا وأنظمة المراقبه بمستوى عالي من الاحترافية والكفاءة.

لا تنسوا زيارة صفحتنا كاميرات مراقبة على الانستجرام

Share this content:

Please follow and like us:
Social Share Buttons and Icons powered by Ultimatelysocial